اقتصادنا
المعرفة المالية

تسجيل المواليد الكترونيا عبر منصة أبشر

تسجيل المواليد الكترونيا يكون من خلال بعض الخطوات السهلة والبسيطة التي نوضحها لكم في المقال عبر موقعنا موسوعة اقتصادنا ، فقد تم الإعلان من وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية خلال الفترة الأخيرة عن توفر خدمة تسجيل المواليد الكترونيا من خلال منصة أبشر ، وهي المنصة الشامل للعديد من الخدمات الإلكترونية الخاصة بالمواطنين والوافدين إلى المملكة، وتُسهل هذه الخدمة على الجميع سواء للوقت أو الجهد من الذهاب إلى المصالح الحكومية وخاصة مكاتب الأحوال المدنية في السعودية لتسجيل المواليد ، ويتم تسجيل المواليد من خلال الإنترنت عبر منصة أبشر الشهيرة والمعروفة بالنسبة للجميع في المملكة العربية السعودية وخارجها.

وتُعتبر خدمة تسجيل المواليد في السعودية هي الخدمة الأحداث من الخدمات المُقدمة من وزارة الداخلية السعودية خلال الفترة الأخيرة، خاصة في ظل جائحة كورونا التي انتشرت في البلاد العربية والأجنبية، ومن أجل الحرص على سلامة المواطنين في المقام الأول وقبل كل شيء وعدم حدوث تكدس للمواطنين في المصالح الحكومية وفي مكاتب الأحوال المدنية السعودية لتسجيل المواليد ، وقد شهدت الفترة الماضية تقدم كبير على مستوى التحول الرقمي في المملكة العربية السعودية ، ومع وجود منصة أبشر الإلكترونية منذ سنوات أصبح من السهل إنهاء المصالح واستخراج الأوراق بكل سهولة وإتاحة عدة خدمات من ضمنها خدمة تسجيل المواليد الكترونيا في السعودية.

تابعكيفية الاستعلام عن صلاحية الهوية للمقيم من خلال رقم الإقامة عبر البوابة الإلكترونية أبشر

تسجيل المواليد الكترونيا

تسجيل المواليد الكترونيا عبر أبشر أصبح متاح بالنسبة لكل الأسر وكل من يُريد استخراج شهادة ميلاد إلى المولود الجديد بكل سهولة من خلال الإنترنت ، وقد أكدت الأحوال المدنية في المملكة العربية السعودية عبر الحساب الرسمي الخاص بهم على موقع التواصل الاجتماعي الشهير “تويتر”، على الطريقة التي يتم بها تسجيل المواليد عبر منصة أبشر ، بجانب إصدار سجل الأسرة بكل سهولة وطلب توصيل كافة الأوراق إلى المنزل، مما يوفر عناء الذهاب إلى مكاتب الأحوال المدنية في ظل الظروف الحالية وفي ظل الخوف من جائحة كورونا الأخيرة، وهو ما تعمل عليه السعودية وكافة الدول أن تُحد من التكدس في المصالح الحكومية، وتتمثل خطوات تسجيل المواليد فيما يلي:

  • الخطوة الأولى هي الدخول إلى منصة أبشر الإلكترونية عبر الإنترنت.
  • ثم القيان باختيار أبشر أفراد من الواجهة الرئيسية في الموقع.
  • نقوم بإدخال اسم المستخدم والرمز المرئي الذي يُثبت بأنك ليس إنسان آلي.
  • ثم نقوم بالضغط على تسجيل الدخول إلى الموقع، مع العلم إن لم تمتلك حساب يُمكن إنشاء حساب بكل سهولة.
  • بعد الدخول للموقع نقوم بالضغط على قائمة خدماتي ثم الضغط على أيقونة خدمات في هذه القائمة.
  • بعدها نختار من قائمة الخدمات قطاع الأحوال المدنية ونضغط على هذه الأيقونة.
  • نضغط على أيقونة تسجيل المواليد ، ثم يطلب الموقع منك الاطلاع على شروط الخدمة المُقدمة من الأحوال المدنية.
  • بعد الاطلاع على الشروط نضغط على أيقونة التالي، ثم نضغط على كلمة تسجيل المواليد.
  • والخطوة الأخيرة من طريقة تسجيل المواليد الكترونيا عبر أبشر هي عمل تأكيد بعد مراجعة بيانات المولود والدقة في إدخال البيانات وتكون الطريقة قد اكتملت.

جدير بالذكر أن وزارة الداخلية للأحوال المدنية في المملكة العربية السعودية ، قد نوهت أنه في حالة وجود أي خطأ يُمكن مراجعة المستشفى التي تمت الولادة بها للتعديل للبيانات، حيث تحتفظ المستشفى بالبيانات حتى وقت طويل لإثبات أن الطفل تم ولادته بها مع الدقة في التفاصيل.

تعرفنا في الفقرات السابقة من هذا المقال على طريقة تسجيل المواليد الكترونيا عبر منصة أبشر الإلكترونية في المملكة العربية السعودية ، ويُمكنكم التعرف على المزيد حول طريقة تسجيل المواليد في السعودية من خلال موقعنا موسوعة اقتصادنا ، كما يُمكننا الإجابة عن أي سؤال أو استفسار خاص بكم من خلال التعليقات بالأسفل.

تابعخطوات الاستعلام عن إيقاف خدمات من خلال رقم الهوية عبر منصة أبشر الإلكترونية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول