اقتصادنا
المعرفة المالية

تحديث بيانات الراجحي بعد تجديد الاقامة عن طريق الهاتف 1441

تحديث بيانات الراجحي بعد تجديد الاقامة عن طريق الهاتف، واحدة من الخدمات التي يقدمها مصرف الراجحي في إطار اهتمامه بجميع عملائه، حيث يوفر المصرف عددا من الخدمات والامتيازات لجميع عملائه، لعل من أهم هذه الخدمات تحديث بيانات الراجحي بعد تجديد الاقامة عن طريق الهاتف، وتعد هذه المزية من المزايا التي لا توجد في عدد من المصارف المنافسة.

وسوف نستعرض خلال هذا التقرير طريقة تحديث بيانات الراجحي بعد تجديد الاقامة عن طريق الهاتف، إلى جانب عدد من المزايا الأخرى.

تحديث بيانات الراجحي بعد تجديد الاقامة عن طريق الهاتف 1441

يمكن تحديث بيانات الراجحي بعد تجديد الاقامة عن طريق الهاتف كالتالي:

في البداية يجرى التواصل مع البنك عن طريق الرقم 920003344.

عقب الرد على الاتصال الهاتفي من قبل البنك يضغط العميل على رقم 1 ثم يضغط على الرقم صفر، وبعدها يضغط على الرقم 5.

يجب على العميل اتباع ما يسمع من الرد الآلي، حيث يطلب من العميل تأكيد رقم تاريخ الميلاد، وبعدها يضغط العميل على الرقم 1.

عند إدخال تاريخ الميلاد المطلوب من البنك فإن على العميل أن يقوم بكتابة تاريخ الميلاد بدءًا من السنة وتليها الشهر، ثم اليوم، وإذا كان الشهر رقمًا واحدا فقط مثل شهر 3 فإنه يجب إضافة الرقم صفر قبل شهر الميلاد بحيث يكون الرقم 03.

على العميل إدخال رقم الهاتف الخاص به، حتى يستقبل عليه رسالة من البنك يتأكد بها بأنه صاحب رقم الهاتف، وذلك يكون في حالة صحة البيانات التي أدخلها العميل.

وعند توثيق البيانات الخاصة بالعميل فإن المصرف يتولى عملية التوثيق، وذلك من خلال الذهاب إلى مركز “تفعيل” التابع إلى وزارة الداخلية وبعدها تتم عملية التوثيق.

وبذلك يمكن للعميل تحديث بيانات الراجحي بعد تجديد الاقامة عن طريق الهاتف، في سهولة ويسر.

كيفية تجميد حساب المصرف الراجحي وتنشيطه

يستطيع مصرف الراجحي تجميد الحساب المصرفي وتنشيطه، أيضا، لكن يكون ذلك في حالاتٍ معينة، منها إذا أدخل العميل بعض البيانات الخاطئة، إذا اتضح للبنك أن هناك عدة تغيراتٍ في بيانات العميل، أو اتضح إفلاس العميل، بالإضافة إلى عدم تحديث البيانات لفتراتٍ طويلة، كما يمكن للمصرف تجميد الحساب في حالة مخالفة العميل للشروط التي يضعها البنك.

إذا لم يقم العميل بعملية سحب أو إيداع لمدة 3 سنوات، يمكن أن يقوم المصرف بتجميد الحساب حيث يعد الحساب في هذه الحالة راكدًا، وفي هذه الحالة إذا لم يتجه العميل للبنك فإنه سيقوم بإلغاء الحساب، وبعدها يجب على العميل التوجه إلى البنك ليعرف سبب إغلاق الحساب، وتجميد أمواله ويعمل على تنشيط حساب الراجحي المجمد.

– طريقة فتح حساب مصرفي في الراجحي

إذا أراد أي مواطن فتح حساب مصرفي في “الراجحي”، فإن عليه اتباع عدة نقاط كي يتمكن من ذلك فقد طرح البنك جميع الشروط عبر موقعه، وهي:

  • أن يكون العميل المتقدم لفتح حساب مصرفي في الراجحي مقيمًا بالمملكة العربية السعودية.
  • ألا يقل عمر المتقدم لفتح الحساب عن 18 عاما.
  • يمكن إنشاء حساب عبر الإنترنت لكن يجب كتابة كل البيانات المطلوبة وهي اسم العميل وعنوانه ورقم التواصل.
  • ترسل رسالة نصية إلى العميل بعد ملء البيانات المطلوبة، وبعد رسالة التأكد على العميل التوجه إلى أقرب فرع، في مدة تصل إلى 30 يوما كحد أقصى.
  • على العميل معرفة أماكن الفروع القريبة منه كي يتجه إليها من أجل إتمام عملية فتح حسابه الخاص.

مميزات فتح حساب في مصرف الراجحي

لمصرف الراجحي فروع كثيرة في عدد من الأماكن المختلفة، وهو ما يتيح للعميل التوجه إلى أي فرع قريب منه، ويمكن مصرف الراجحي العميل من عملية تحويل نقوده عن طريق الإنترنت في أمانٍ تامٍ، كما يرسل المصرف إلى العميل كشف حسابه الخاص وأي عمليات حدثت على الحساب شهريًا.

ويستطيع العميل فتح حساب في مصرف الراجحي بكل سهولة ويسر، من أي مكان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول