اقتصادنا
المعرفة المالية

الرمز البريدي لمدينة تبوك والمناطق التابعة لها

تعرف على الرمز البريدي لمدينة تبوك، يرغب العديد من الأشخاص في التعرف على الرمز البريدي لتبوك، التي تعد من أكبر المدن في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى موقعها الجغرافي المتميزة حيث يحيط بتبوك العديد من المدن التجارية والسياحية الهامة في السعودية، بالإضافة إلى وجود  مينائين في تبوك اللذان من خلالها يأتي العديد من الزوار إلى أراضي المملكة العربية السعودية من مختلف دول العالم، لا تقتصر أهمية تبوك على هذا فقط بالإضافة إلى مساحتها الكبيرة وعراقة المدينة.

ويبحث العديد من الأشخاص عن الرمز البريدي لتبوك من أجل إجراءات عمليات الحصول على السلع والخدمات بطريقة إلكترونية أو الحصول على خدمات شركات الشحن بطريقة إلكترونية أو الحصول على خدمات البريد المختلفة أو الحصول على التطبيقات والألعاب الإلكترونية، أو إجراء المعاملات البنكية وغيرها من الخدمات التي تتطلب كتابة الرمز البريدي بطريقة صحيحة، وسوف يتم خلال هذا المقال توضيح الرمز البريدي لمدينة تبوك.

أهمية الرمز البريدي لمدينة تبوك

يبحث العديد من الأشخاص عن الرمز البريدي بسبب أن الرمز البريدي يعد من المعلومات الهامة التي يجب تسجيلها عند إجراء عمليات الشراء الإلكتروني “الأون لاين”، أو عند إجراء المعاملات البنكية الإلكترونية من خلال تحويل واستقبال الأموال، أو الحصول على كشف حساب أو غيرها من المعاملات المالية التي تتطلب كتابة الرمز البريدي بطريقة صحيحة.

بالإضافة إلى أن هناك العديد من شركات الشحن الإلكترونية عند التعامل معها تطلب تدوين الرمز البريدي للمنطقة المراد استقبال أو إرسال السلع والخدمات إليها، لهذا يعد الرمز البريدي من الأمور الهامة حيث أن الرمز البريدي بمثابة تحديد للموقع الجغرافي بكل دقة ووضوح مما يسهل حصول الشخص على الخدمات المختلفة بأقل تكلفة وخلال أسرع وقت.

هناك بعض من التطبيقات والألعاب الإلكترونية لكي يتمكن الشحن من الحصول عليها لابد من كتابة الرمز البريدي بطريقة صحيحة، إلى جانب الحصول على خدمات البريد المختلفة من رسائل وإرسال وثائق ومستندات أو الطرود أو تحويل الأموال كل تلك الخدمات لابد من تدوين الرمز البريدي بطريقة صحيحة للحصول عليها.

الرمز البريدي لمدينة تبوك

بعد أن قام الملك الراحل عبد العزيز آل سعود بتأسيس مؤسسة البريد بالمملكة العربية السعودية، تم تقسيم المملكة بالكامل إلى 8 مناطق إدارية فقط، وتم تخصيص رمز بريدي لكل منطقة ليميزها عن غيرها من المناطق ويحدد موقعها الجغرافي بكل دقة ووضوح.

حملت منطقة تبوك رقم 4 من ضمن المناطق الإدارية السعودية الثمانية، وكان الرمز البريدي لتبوك هو، 71411.

كيفية الحصول على الرمز البريدي للمناطق السعودية

يستطيع المواطن أو الوافد أو المقيم التعرف على الرمز البريدي الخاص به أو لأي منطقة يريدها من خلال الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول على الموقع الخاص بمؤسسة البريد السعودية.
  • ثم تحديد المكان الراغب في التعرف على الرمز البريدي الخاص به.
  • ثم الضغط على كلمة “بحث”.
  • بعدها يمكن كتابة اسم المنطقة، والمدينة، والحي التابع له.
  • وبعد ثواني سوف يظهر للمستخدم الرمز البريدي للمنطقة أو المدينة أو المؤسسة المستعلم عنها.

الرمز البريدي لمدينة تبوك والمناطق التابعة لها

يسهل كتابة الرمز البريدي الصحيح الأمر على شركات البريد في عمليات إيصال الحوالات المالية، أو إتمام عمليات الشراء وشحن السلع والخدمات المختلفة، وتقديم مختلف الخدمات إلى المستخدمين خلال وقت أقل وبتكلفة أقل أيضًا.

تضم مدينة تبوك 7 مناطق أو محافظات، لكل منها رمز البريدي الخاص به الذي يميزها عن مختلف المناطق التابعة للمملكة العربية السعودية، وهي كالتالي:

  • الرمز البريدي لمدينة تبوك، 71411.
  • الرمز البريدي لمدينة أملج، 71931 .
  • الرمز البريدي لمدينة تيماء، 71941.
  • الرمز البريدي لمدينة البدع، 71961.
  • الرمز البريدي لمدينة حقل، 71951.
  • الرمز البريدي لمدينة ضباء، 71911.
  • الرمز البريدي لمدينة الوجه، 71921.

ذات صلة: الرمز البريدي للقصيم والمناطق التابعة لها

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول