اقتصادنا
المعرفة المالية

الرمز البريدي للخرج والمناطق التابعة لها

تعرف على الرمز البريدي للخرج، حيث يبحث العديد من سكان الخرج عن الرمز البريدي للخرج الذي يعد من أهم المعلومات المطلوبة خلال الوقت الراهن من أجل إجراء المعاملات البنكية الإلكترونية، والتجارة الإلكترونية، والحصول على خدمات شركات الشحن الإلكترونية، والحصول على الطرود والشحنات والرسائل البريدية، كل هذا يستلزم معرفة الرمز البريدي، تعد محافظة الخرج هي واحدة من أهم المحافظات القائمة في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، وتحديدًا في الركن الجنوب الشرقي منها، يبلغ عدد سكان الخرج 330 ألف نسمة، وسوف يتم خلال هذا المقال توضيح الرمز البريدي للخرج.

الرمز البريدي للخرج

تتبع محافظة الخرج المدينة المنورة، وقد تم تطبيق نظام الترقيم البريدي من قبل مؤسسة البريد بالمملكة العربية السعودية، الذي تم من خلاله تقسيم المملكة العربية السعودية إلى 8 مناطق إدارية كل منطقة من تلك المناطق لها الرمز البريدي الخاص بها لتحديد موقعها الجغرافي بكل دقة ووضوح، مع مراعاة بعض من العوامل التالية، العوامل الطبيعية أو الجغرافي مثل وجود تلال أو هضاب أو سهول، وكذلك مراعاة الكثافات السكنية في كل المناطق، جاءت تلك الفكرة الخاصة بتقسيم مناطق المملكة العربية السعودية إلى 8 مناطق على يد الملك عبدالعزيز آل سعود، وكان الهدف من تلك الفكرة هو تحسين خدمات البريد وتطوير هذا القطاع من حيث سرعة توصيل الرسائل، والطرود، والشحنات المختلفة التي تتم من خلال مؤسسة البريد السعودية، وقد توالت بعد هذا العديد من التطورات على النظام البريدي كما تم إضافة العديد من الخدمات الإلكترونية المتطورة لتسهيل التعاملات على المواطنين في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

ويجدر هنا الإشارة أنه على الرغم من أن محافظة الخرج تتبع المدينة المنورة، إلا أن الرمز البريدي للخرج يختلف تمامًا، وذلك لأن مدينة الرياض تحتوي على العديد من الأحياء والمناطق الأخرى التي تختلف أيضًا كلًا منها عن المناطق التابعة لمدينة الرياض لتميزها وتحديد موقعها الجغرافي.

يعد الرمز البريدي للخرج هو 11942، يمكن أن يتم استخدام الرمز البريدي في العديد التعاملات الإلكترونية مثل التسجيل في بعض المواقع الإلكترونية، أو التعامل مع شركات الشحن الإلكترونية، والحصول على الطرود والرسائل المرسلة عبر البريد، كما يمكن إجراء عمليات الشراء مع المواقع الإلكترونية بكل دقة وسهولة من خلال كتابة الرمز البريدي الذي يساعد في الحصول على تلك الخدمات والسلع في أقصر وقت.

تعد مدينة الخرج من واحدة من أهم المحافظات في المملكة العربية السعودية والتي تقع بالجنوب الشرقي من مدينة الرياض، يَبلغ مساحتها حوالي 19.790 كيلو متر مربع، وتعد السيح هي عاصمة الخرج، وهي المركز الاقتصادي والإداري لها.

تم تسمية الخرج بهذا الأسم التي تعني الوادي الذي ليس له منفذ، ولكن عندما ننظر على خريطة المملكة العربية السعودية فهذا المسمى لا ينطبق على محافظة الخرج، حيث إنّ جميع أودية الخرج تتّجه نحو روضة السهباء من الناحية الشرقية وصولًا لرمال السهباء، كما أنّ محافظة الخرج تدل أو تعنى “الغلّة”، أي ما يُخرج من الأرض، وذلك بقوله تبارك وتعالى، “أم تسألهم خرجاً فخراج ربك خير”، والخراج ينطبق على الخرج، حيث إنّها من المناطق الزراعية منذ قدم الزمان، وتسميتها بهذا الاسم قديمة منذ عهد “جديس”.

أهمية الرمز البريدي

  • تسهيل إرسال والحصول على الرسائل البريدية أو الطرود أو الشحنات المرسلة من داخل وخارج المملكة العربية السعودية عبر مؤسسة البريد.
  • إجراء التعاملات الإلكترونية بطريقة أسهل وأسرع.
  • الحصول على السلع والخدمات المطروحة “أون لاين” من خلال التجارة الإلكترونية.
  • الحصول على بعض التطبيقات والتحديثات الإلكترونية الهامة.
  • التسجيل في بعض المواقع الإلكترونية التي تطلب تسجيل الرمز البريدي.
  • إجراء المعاملات البنكية المختلفة.
  • ومن أهم الأسباب لأهمية الرمز البريدي هو تحديد الموقع البريدي بكل دقة.

ذات صلة: عالم العمل في المملكة العربية السعودية 2021

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول