اقتصادنا
المعرفة المالية

الرمز البريدي لحفر الباطن

تعرف على الرمز البريدي لحفر الباطن، تعتبر مؤسسة البريد السعودية من أحد أهم المؤسسات الأساسية داخل المملكة العربية السعودية فمن خلالها يمكن إن يتم إرسال الطرود والشحنات والرسائل البريدية المختلفة، ويتم توفير خدمات البريد بكل دقة بعد إتباع الترقيم البريدي في المملكة العربية السعودية فقد تم تقسيم المملكة إلى 8 مناطق إدارية لها منها الرمز البريدي الخاص بها الذي يعمل على تحديد الموقع الجغرافي بكل دقة ووضوح، ويساعد هذا مؤسسة البريد وشركات الشحن والمواقع الإلكترونية على توصيل السلع والخدمات والطرود المختلفة بشكل أدق وأسرع، وسوف يتم خلال هذا المقال توضيح الرمز البريدي لحفر الباطن.

الرمز البريدي لحفر الباطن

تعمل مؤسسة البريد السعودية تبعًا لنظام الترقيم البريدي، حيث تم تقسيم المناطق في المملكة العربية السعودية إلى 8 مناطق، لكل منطقة منها الرمز البريدي الخاص بها، ويبحث العديد من المواطنين والوافدين والمقيمين في السعودية عن الرمز البريدي للمناطق التي يقطنونها، سوف يتم خلال هذا المقال توضيح الرمز البريدي حفر الباطن، حيث يبحث العديد من مستخدمي المواقع  الإلكترونية لإجراءات عمليات التسوق أون لاين في التعرف على الرمز البريدي الخاص بهم لإتمام عمليات الشراء الإلكترونية، أو الحصول على خدمات شركات الشحن أو التسجيل في بعض المواقع الإلكترونية أو الحصول على بعض التطبيقات والألعاب الإلكترونية، لهذا يعد الرمز البريدي من الأمور الواجب معرفتها.

تسعى الجهات المسؤولة في المملكة العربية السعودية في تقديم الخدمات المختلفة للمواطنين والوافدين والمقيمين المتميزة التي تحافظ على وقتهم وجهدهم تحقيقًا لرؤية المملكة 2030، للتحول الحكومة السعودية إلى حكومة إلكترونية تقدم خدمات إلكترونية مختلفة، ويعد الرمز البريدي من أهم المعلومات المطلوبة للحصول على الخدمات الإلكترونية المختلفة، حيث أن الرمز البريدي بمثابة تحديد جغرافي دقيق يعمل على تسهيل الحصول على الخدمات بشكل أسهل وأسرع.

تعمل مؤسسة البريد السعودية ضمن الجهات المسؤولة في المملكة على تحقيق رؤية المملكة 2030 في تقديم الخدمات الإلكترونية المختلفة، وتمتلك كافة الجهات المسؤولة في السعودية خلال هذا الوقت خطط للتطوير متنوعة باستخدام أحدث التقنيات للتحول إلى عالم الرقمنة والحصول على الخدمات بطريقة إلكترونية بشكل أسهل وأسرع.

تعرف على الرمز البريدي لحفر الباطن

يعد رمز الترقيم البريدي المتبع في المملكة العربية السعودية القائم على تقسيم المناطق السعودية إلى 8 مناطق إدارية كل منطقة إدارية لها الرمز البريدي الخاص بها، ويتم تقسيم تلك المناطق الثمانية تبعًا للخانة المبدئية من الرموز البريدية.

أخذت مؤسسة البريد السعودية عند تقسيم تلك المناطق تبعًا لنظام الترقيم البريدي بعضًا من العوامل، ومنها:

  • العوامل الطبيعية والجغرافية مثل وجود سهول أو جبال أو تلال.
  • الكثافة السكنية في كل منطقة على حدا.

يتضمن الرمز البريدي على 5 أرقام، كل رقم له دلالته الرقم الأول يدل على المنطقة، والثاني يدل على القطاع، والثالث يدل الفرع، والربع يدل على القسم، والخامس يوضح المربع التابع له الشخص أو الشركة أو المؤسسة.

تتبع حفر الباطن المنطقة الشرقية، و الرمز البريدي لحفر الباطن 31991، وهناك العديد من المدن التي تتبع المنطقة الشرقية، ومنها التالي:

  • الرمز البريدي للاحساء، 31982.
  • الرمز البريدي حفر الباطن، 31991.
  • الرمز البريدي للدمام، 31146.
  • الرمز البريدي للخفجي، 31971.
  • الرمز البريدي للنعيرية، 31982.
  • الرمز البريدي للظهران، 31932.
  • الرمز البريدي للقطيف، 31911.
  • الرمز البريدي للخبر، 31952.
  • الرمز البريدي لبقيق، 31992.
  • الرمز البريدي لقرية العليا، 31912.
  • الرمز البريدي للجبيل، 31951.
  • الرمز البريدي لرأس تنورة، 31941.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن أهمية الرمز البريدي لحفر الباطن تكن في تحديد الموقع الجغرافي بكل دقة للحصول على خدمات التسوق الإلكتروني، أو المعاملات البنكية من خلال عمليات سحب أو إيداع المبالغ النقدية، بالإضافة إلى التسجيل في بعض المواقع الإلكترونية أو الحصول على التطبيقات أو الألعاب الإلكترونية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول