اقتصادنا
المعرفة المالية

الرمز البريدي جازان وجميع المناطق بها

تعرف على الرمز البريدي جازان، وهي مدينة تقع في أقصى الجنوب الغربي في من السعودية، وتعد جازان واحدة من أهم الموانئ في المملكة العربية السعودية المطلة على سواحل البحر الأحمر، كما أن مدينة جازان تعد واحد من أهم المناطق الإدارية بالمملكة العربية السعودية، وتتضمن جازان العديد من المراكز الإدارية والمدن التابعة لها بالإضافة لاحتوائها على العديد من المعالم الأثرية الهامة.

لمدينة جازان أهمية قصوى من الناحية الاستراتيجية حيث أنها تربط المملكة العربية السعودية باليمن عبر المنافذ البرية، تعتبر مدينة جازان من أهم المناطق الزراعية في المملكة والتي تتميز بتنوع محاصيلها الزراعية على الرغم من صغر مساحتها الجغرافية التي تقدر بحوالي 13.457 كيلومتر، يبحث العديد من الأشخاص عن الرمز البريدي جازان لما له من أهمية قصوى في التعاملات الإلكترونية، والحصول على السلع والخدمات عبر التجارة الإلكترونية، أو إجراءات المعاملات البنكية أو الحصول على التطبيقات الإلكترونية، وسوف يتم خلال هذا المقال توضيح الرمز البريدي لالرمز البريدي جازان في المملكة العربية السعودية.

تعد مدينة جازان من المدن السعودية الشهيرة ذائعة الصيت، بالإضافة لامتلاكها العديد من المعالم السياحية، حيث يوجد بمدينة جازان السعودية قلعة الدوسرية، وجبل الملح الذي يقع في قمته الملح الصخري.

التقسيمة الإدارية لمدينة جازان

تم تخصيص الرمز البريدي جازان تبعاً للتقسيم الإداري الجديد للمملكة العربية السعودية، فقد تم تقسيم منطقة جازان الإدارية إلى 13 مدينة، وهم:

  1. مدينة جازان.
  2. مدينة صبيا.
  3. مدينة أبو عريش.
  4. مدينة صامطة.
  5. مدينة فيفاء.
  6. مدينة بيش.
  7. مدينة العيدابي.
  8. مدينة الداير.
  9. مدينة العارضة.
  10. مدينة أحد المسارحة.
  11. مدينة الريث.
  12. مدينة ضمد.
  13. مدينة فرسان.

كما أصبح لكل منطقة من المناطق الـ 13 سالفة الذكر الرمز البريدي الخاص بها الذي يحددها ويوضح موقعها الجغرافي، والذي يميزها.

الرمز البريدي جازان وجميع المدن التابعة لها

المنطقةالرمز البريدي
جازان45142
صبيا45931
أبوعريش45911
صامطة45922
فيفاء45972
بيش45971
العيدابي45992
الداير45962
العارضة45933
أحد المسارحة45952

بذلك نكون وضحنا لكم كافة رموز البريد لمنطقة جازات والمدن التابعة لها، كذلك يمكنك معرفة الرمز البريدي لعسير وجميع المدن التابعة لها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.