اقتصادنا
المعرفة المالية

التسجيل بمنصة ألف للتعليم عن بعد بالإمارات

يقوم العديد من الطلاب وأعضاء الكادر التعليمي في دولة الإمارات العربية المتحدة التسجيل بمنصة ألف للتعليم عن بعد من أجل متابعة الدراسة عن بعد، في إطار قيام العديد من الدول بالتوجه إلى أنظمة التعليم عن بعد الإلكترونية في ظل الظروف الراهنة بعد تفشي وباء فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” في العالم، وتعد منصة ألف للتعليم عن بعد من تلك الأنظمة، وكذلك برنامج مايكروسوفت تيمز ونظام Blackboard، وسوف يتم خلال هذا المقال توضيح خطوات التسجيل بمنصة ألف للتعليم عن بعد بالإمارات.

التسجيل بمنصة ألف للتعليم عن بعد بالإمارات

تأسست شركة ألف للتعليم عن بعد خلال عام 2015 ميلاديًا، حيث عملت الشركة على توفير نظام إلكتروني لتلبية احتياجات المدارس في الإمارات ليتم استخدام نظام تعليمي إلكتروني خاص بتلك الشركة، وقد تم استخدام هذا النظام الإلكتروني للتعليم عن بعد لمدرسة واحدة فقط خلال عام 2016 ميلاديًا، وبعدها زاد عدد المدراس المشتركة في هذا النظام الإلكتروني إلى 63 مدرسة خلال عام 2018 ميلاديًا، وثم زاد عدد المدراس إلى 260 مدرسة خلال عام 2109، ويصل عدد الطلاب المستخدمين لمنصة ألف للتعليم عن بعد في الإمارات خلال الوقت الراهن ما يزيد عن 60 ألف طالب وطالبة.

كما يقوم العديد من العاملين في الكادر التعليمي بتسجيل الدخول لمنصة ألف للتعليم عن بعد من أجل الوصول لكافة الأدوات التي يتم توفيرها عبر منصة ألف الإلكترونية لاستكمال الدراسة عن بعد، ويتم التسجيل بمنصة ألف للتعليم عن بعد بالإمارات عبر الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول لموقع شركة ألف التعليمية.
  • بعدها يتم كتابة اسم المستخدم ورقم المرور في الحقول المخصصة لهذا الغرض.
  • بعدها يتم الضغط على “login”.

بعدها سوف يتيح للمستخدم تسجيل الدخول لمنصة ألف للتعليم عن بعد بالإمارات دون الحاجة لإنشاء حساب جديد، ولكن يجب على الراغبين في استخدام المنصة الإلكتروني الحصول على معلومات الدخول من قبل مدارسهم، كما عملت شركة ألف التعليمية على توفير خيار “الدخول” من خلال استخدام حساب “Google” مباشرة ليتم تسجيل الدخول لمنصة ألف التعليمية بالإمارات.

كيفية استخدم برنامج ألف للتعليم عن بعد

يقوم العديد من الطلاب والعاملين في الكادر التعليمي بالإمارات باستخدام برنامج ألف للتعليم عن بعد عبر شركة الإنترنت، ويتم استخدام البرنامج من خلال الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول على منصة ألف للتعليم عن بعد.
  • بعدها يتم كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • بعدها يتم اختيار المادة الدراسية المرغوب في دراستها.
  • بعدها يتم الضغط على أحد الدروس المفتوحة من القائمة.
  • بعدها يتم اختيار أحد المصادر المتاحة، والقيام بحل الأسئلة.
  • ثم بعدها يتم الانتقال إلى المصدر التالي حتى يتم الانتهاء من كافة الدروس الخاصة بالمادة التعليمية التي تم اختيارها.
  • وبتلك الطريقة يمكن دراسة كافة المواد الدراسية عبر منصة ألف التعليمية.

خطوات تحميل تطبيق ألف الإلكتروني

عملت شركة ألف التعليمية عن توفير التطبيقات الإلكترونية عبر نظام IOS بالإضافة لنظام الاندرويد، ليتمكن كافة مستخدمي منصة ألف للتعليم عن بعد من الوصول للمواد الدراسة المتاحة عبر التطبيق الإلكتروني بكل سهولة ويسر دون الحاجة لاستخدام جهاز الكمبيوتر، ومن تلك التطبيقات التالي:

  • تطبيق ألف للهواتف الأيفون،  حيث يتم تحميل تطبيق ألف للتعليم عن بعد لهواتف الأيفون، أو لأجهزة الآيباد عبر متجر التطبيقات من خلال الضغط على هذا الرابط، وبعدها يتم استكمال العملية التعليمية بعد أن يقوم المستخدم بالانتهاء من خطوات التسجيل في التطبيق الإلكتروني.
  • تطبيق ألف للتعليم عن بعد للهواتف الاندرويد، حيث يمكن تحميل التطبيق من خلال الضغط على هذا الرابط وتحميل التطبيق عبر متجر التطبيقات.

خطوات تسجيل الدخول لمنصة ألف للتعليم عن بعد بالإمارات

يستطيع الأشخاص الراغبين في تسجيل الدخول على منصة ألف للتعليم عن بعد عبر الإنترنت تسجيل الدخول مباشرة على المنصة من خلال الضغط على هذا الرابط، وبعدها يتم كتابة كافة البيانات والمعلومات المطلوبة من أجل استكمال الدراسة عن بعد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول