اقتصادنا
الأخبار الاقتصادية لديك أولاً

طريقة الاستعلام عن صاحب العمل برقم الاقامة 2020

تحرص وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في السعودية على تقديم خدمات بسهولة ويسر لكل المواطنين، وكذا للوافدين أو الكفيل، والاستعلام عنهم عن طريق رقم الإقامة أو رقم الجواز ونقل كفالة، وكذا الاستعلام عن نقل كفالة الوافد.

وعن طريق رقم الإقامة، يجرى الاستعلام عن صاحب العمل برقم الاقامة لكن باتباع عدة خطوات، ويكون ذلك عن طريق تسجيل رقم الإقامة فقط، كما أن هناك عدة أمور تسهل عملية الاستعلام عن صاحب العمل برقم الاقامة، فإنه بمجرد الضغط على الاستعلام عن صلاحية إقامة وافد تتاح كل المعلومات في سهولة ويسر.

وعن طريق منصة “أبشر” الإلكترونية، يستطيع المستعلم الوصول إلى الخدمة المطلوبة، وكذا الدخول إلى الخدمة المتاحة “أون لاين”، ويكون التسجيل على المنصة بالبيانات المطلوبة وهي “رقم جواز السفر، أو رقم الإقامة الخاصة بالوافد”، وبعدها يسجل الرقم إلكترونيًا ويجرى الاستعلام عن كل البيانات الخاصة بصاحب العمل.

كيفية الاستعلام عن صاحب العمل برقم الاقامة

من أجل الاستعلام عن صاحب العمل برقم الاقامة، فإنه يجب الدخول أولا إلى منصة أبشر الإلكترونية، وعليه أن يُسجل على الموقع كالتالي:-

  1. الدخول إلى الموقع الخاص بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية.
  2. تسجل البيانات الخاصة بالمستعلم إذا كانت المرة الأولى يسجل فيها.
  3. الاستعلام عن الخدمات الإلكترونية واختار الاستعلام الإلكتروني.
  4. يختار المستعلم أيقونة الاستعلام عن موظفٍ وافدٍ.
  5. يملأ المستعلم البيانات المطلوبة وكذا المعلومات ورقم الجواز ورقم الإقامة ورقم الحدود.
  6. يختار المستعلم الجنسية الخاصة بالوافد.
  7. يدخل المواطن الرمز المرئي الوجود لديه على الصورة.
  8. يضغط المستعلم على مربع البحث.

وعقب التسجيل على الموقع الإلكتروني “أبشر” البيانات المطلوبة واتباع الخطوات السابقة، ستظهر كل البيانات الخاصة بالوافد، وهي رقم الوافد واسم الوافد رباعي، ويمكن تقييم المنشأة التي تعمل بها، وما الحالة إذا استغني عنه في العمل؟ وما صلاحية الإقامة؟

يأتي ذلك في إطار سعي مكتب العمل السعودي لتوفير البيانات والمعلومات الخاصة بالوافد، وكذا التعرف على جميع البيانات الخاصة بهم، بدلًا من التوجه إلى مكتب العمل، أو مكتب الجوازات، فمن خلال منصة أبشر الإلكترونية يجرى الاستعلام عن جميع بيانات المواطنين والوافدين والعمال في سهولة ويسر دون مشقة وعناء الذهاب إلى الوزارة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول