اقتصادنا
المعرفة المالية

اجراءات السفر من مطار دبي 2021

اجراءات السفر من مطار دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة نتعرف عليها في هذا المقال عبر موقعنا موسوعة اقتصادنا ، فإن هذه الإجراءات مهمة للغاية بالنسبة لكل المسافرين سواء كانوا من مواطني الإمارات أو من المُقيمين في هذا البلد العربي الكبير، أو من الموجودين في دولة الإمارات لأجل السياحة، وقد قامت الحكومة في الدولة بالتعاون مع الإمارات المختلفة ومع هيئة الطيران الإماراتية، بوضع مجموعة من القواعد التي تضمن السلامة والأمان للمسافر في مطار دبي الدولي وفي كل مطارات الإمارات العربية المتحدة ، وقبل أن نتعرف على اجراءات السفر من مطار دبي نتعرف على أهم المعلومات عن المطار.

مطار دبي الدولي

مطار دبي الدولي هو المطار الموجود في إمارة دبي الإماراتية، وهي ثاني أكبر مدينة في هذا البلد، بجانب أنها أفضل مركز جوي موجود في منطقة الشرق الأوسط، وتم تصنيف مطار دبي الدولي من ضمن أفضل عشر مطارات على مستوى العالم أجمع، وتسير من هذا المطار العديد من الرحلات حول العالم ويبلغ عدد الشركات التي تسير رحلاتها من مطار دبي الدولي 115 شرطة تقريباً، كما تصل القدرة الاستيعابية لهذا المطار حوالي 90 مليون راكب في كل عام، وقد تم إنشاء المطار بناءاً على تعليمات من الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم وهو حاكم دبي.

وتم افتتاح مطار دبي الدولي في عام 1960 ميلادياً، وهو مطار مزود بالعديد من الأجهزة الأمنية الحديثة التي تعمل على راحة المسافرين وكل العاملين في المطار، بجانب معدات فحص الأمتعة وأجهزة كشف المعادن، ويوجد في المطار مركز طبي لأجل التعامل مع الحالات الطبية الطارئة والتي ربما تصل إلى المطار من وقت إلى آخر، وحسب الإحصائيات فقد وصل عدد الركاب في مطار دبي خلال عام 2015 ميلادياً حوالي سبعين مليون راكب أو أكثر، بينما الرحلات الأكثر نشاطاً في مطار دبي الدولي تكون إلى: مطار الكويت الدولي ، مطار الملكة علياء الدولي ، مطار جناح الدولي ، مطار الإمام الخميني الدولي ، البحرين، لندن هيثرو، مسقط، تشاتراباتي شيفاجي.

تابعجميع عناوين فروع البنك الأهلي الكويتي في مصر

اجراءات السفر من مطار دبي

من أجل ضمان رحلات سفر بأمان للجميع، قامت مؤسسة مطارات دبي بالإعلان عن أن الرحلات التي يتم تشغيلها من مطار دبي الدولي يتم الحرص فيها على سلامة المسافرين في المقام الأول وقبل كل شيء، ويتم الحرص على صحتهم وهذا له أولوية قصوى عند كل العاملين في المطار، كما أعلنت المؤسسة أنه يجب على كل المسافرين مراعاة اجراءات السفر من مطار دبي ومن أهما ما يلي:

  1. يجب الوصول إلى المطار قبل إقلاع الطائرة بوقت كافي ولا يقل الوقت عن أربعة ساعات كاملة.
  2. يجب التأكد من تواجد التذكرة مع الراكب، ولن يُسمح لكل من لا يحمل تذكرة بالدخول إلى مبنى مطار دبي الدولي.
  3. يتم تسليم كل راكب صندوق النظافة ويحتوي على: قناع للوجه، معقم للأيدي، قفازات، مناديل مبللة مضادة للبكتيريا.
  4. يجب إنهاء كل اجراءات السفر من مطار دبي حين الوصول إلى المطار في الموعد المُحدد، حتى لا يكون هناك تأخير في الإجراءات وهو ما يتسبب في ضياع الرحلة على كل مسافر لا ينهي هذه الإجراءات.
  5. يجب إحضار الفحوصات الطبية التي تثبت سلامة الشخص من الفيروس المنتشر في الوقت الحالي، بجانب الالتزام بالتباعد الاجتماعي بين المسافرين.
  6. كما يجب الالتزام بشكل كامل بالحواجز الآمنة حين الانتهاء من الاجراءات في المطار، وأن يتم ارتداء الكمامات والقفازات حين التواجد في المطار.
  7. كما يجب مراعاة التباعد الجسدي بين المسافرين حين الصعود إلى الطائرة، ويجب الالتزام بشكل كامل بالتعليمات التي يُلقيها كابت الطائرة والتي تنص على الأمور التنظيمية في الرحلة.

يُمكنكم التعرف على المزيد حول مطار دبي الدولي في الإمارات من خلال موقعنا موسوعة اقتصادنا ، كما تعرفنا في الفقرات السابقة من هذا المقال على أهم المعلومات عن المطار وعلى اجراءات السفر من مطار دبي الدولي ، ولكل من لديه سؤال أو استفسار سوف نجاوب عليه في التعليقات بالأسفل.

تابعاستعلام عن الحجز العربية للطيران 2021

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول