5 December، 2019

أفكار مشاريع صغيرة مربحة جداً وغير مكلفة

أفكار مشاريع صغيرة مربحة جداً وغير مكلفة
أفكار مشاريع صغيرة مربحة جداً وغير مكلفة

يرغب العديد من الأشخاص في بدء عملهم الخاص من خلال إدارة مشروع خاص بهم، حيث يعاني العديد من الأشخاص عموماً والشباب بوجه خاص من عدم توافر فرص عمل مناسبة، وهناك العديد من أفكار مشاريع  الصغيرة المربحة جداً وغير مكلفة، وسوف يتم خلال هذا المقال عرض العديد من أفكار المشاريع الصغيرة المربحة وغير مكلفة يمكن لأي شخص راغب في البدء بمشروع أن يختار أياً منهم.

أفكار مشاريع صغيرة مربحة جداً وغير مكلفة

تعد أفكار المشاريع الصغيرة المربحة جداً وغير مكلفة من المشاريع الصغيرة، فلم تصبح خلال الوقت الراهن تلك الأفكار الخاصة بالمشروعات مجرد أفكار، حيث بدأ العديد من الشباب في تنفيذها على أرض الواقع لتصبح مشروعات فعلية ساعدتهم على جني الأرباح وتحقيق مشروع مناسب من خلال رأس مال بسيط كبداية للمشروع.

فإذا كنت من ضمن الرجال أو الشباب أو النساء الذين يبحثون عن وظيفة مناسبة فإن هناك فرصة أعظم لك لتأسيس عملك الخاص بأقل التكاليف المالية، وسوف يتم عرف العديد من أفكار مشاريع صغيرة مربحة جداً وغير مكلفة.

تسويق المنتجات مقابل الحصول على عمولة

تعد فكرة تسويق المنتجات مقابل الحصول على عمولة من قبل محلات جملة الملابس أو محلات بيع المواد الغذائية أو منتجات العناية بالجسم والشعر أو الأدوات المنزلية وغيرها من المجالات التجارية المختلفة، حيث يقوم الشخص بالتفاوض مع التجار من أجل عرض السلع و المنتجات وتسويقها مقابل الحصول على عمولة فإن الأمر يتطلب التواصل مع محلات الجملة وعرض منتجاتهم على المحلات وعلى المتاجر وبيعها لهم، وكلما زاد عدد محلات الجملة وعدد المحلات كلما ارتفعت نسبة الشخص المسوق في الحصول على الربح.

مشروع توصيل الطلبات للمنازل

تعتبر شركات الشحن ذات تكلفة مرتفعة جداً خلال الوقت الراهن بالإضافة إلى زيادة الإقبال خلال الوقت الراهن على التسوق الإلكتروني ورغبة العميل في الحصول على المنتج المطلوب أون لاين في أقرب وقت فإن مشروع توصيل الطلبات للمنازل خلال الوقت الراهن يعد من المشاريع الصغيرة المربحة جداً، ولهذا ففي حالة توفر دراجة بخارية أو سيارة لدى الشخص يستطيع تطويل طلبات أصحاب المشاريع وتحقيق ربح مناسب جداً.

ويمكن للشخص أن يقوم بتوصيل الطلبات لمحل صغير يعمل به عدد من الموظفين من أجل توصيل الطلبات للمنازل أو يقوم بتوصيل الطلبات في البداية بشكل فردي عن طريق طبع الدعاية ونشر الأرقام للتواصل معه لتسليم الطلبات من خلال توزيع الكروت على الشركات والمحلات التجارية ومع مرور الوقت سوف يحصل الشخص من خلال خدمة التوصيل على مقابل مادي جيد.

تصوير خارجي

يمكن لأي شخص التخصص في مجال التصوير الخارجي من خلال أخذ دورة تدريبية عن التصوير والتدرب على كاميرا مخصصة للتصوير في البداية، وحينما يثق الشخص أن تصويره قد أصبح بصورة احترافية يستطيع الشخص خلال هذا الوقت شراء كاميرا احترافية مخصصة لتصوير الأفراح والمناسبات الهامة والتعريف عن نفسه لجني العديد من الأرباح من هذا المشروع.

مشروع بيع الملابس الجاهزة

يمكن للشخص الراغب في بداية مشروع بيع ملابس البدء في البحث عن مكان مناسب من أجل عرض المنتجات فيه، على أن يتم دفع عمولة للبيع لصحاب المحل أو قد يتم البيع من متجر أي شخص أخر أو إيجار محل خاص مع تشغيل عامل أو عاملة لبيع الملابس لحسابكم الخاص بطريقة البيع المباشر.

مشروع ميني ماركت “محل بقالة صغير”

يعد مشروع الميني ماركت أو مشروع محل بقالة صغير من المشروعات المربحة جداً في حالة تم اختيار المكان المناسب، حيث يستطيع العديد من الأشخاص فتح محل صغير بجوار منزله لبيع بعض من أنواع البقالة بعد انتهاء فترة العمل الرئيسية، أو قد يستطيع أي فرد في الأسرة العمل في عملية البيع على أن يتم شراء مستلزمات المحل يوم الإجازة.

التسويق عبر الإنترنت

يعد التسويق عبر الإنترنت من المجالات المفتوحة خلال الوقت الراهن، ويتطلب هذا العمل بعض من الساعات اليومية للعمل على تسويق بعض من المنتجات عبر الإنترنت في مقابل الحصول على عمولة في حالة البيع للغير، أو المتاجرة في حالة شراء بضائع خاصة بالشخص.

بيع الإكسسوار والحلي

يمكن لأي شخص خلال الوقت الراهن تعلم صناعة الإكسسوار والحلي من خلال دورات مجانية تدريبة عبر موقع اليوتيوب والمواقع الإلكترونية أو الالتحاق بمركز تدريبي للتعلم، حيث أصبحت تلك المراكز منتشرة بأسعار متنوعة خلال الوقت الراهن، وبعد الحصول على دورة تدريبية يتم فتح صفحة عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر أو إنشاء مجموعة خاصة بالمشروع عبر تطبيق الواتس آب أو التليجرام والإعلان عن المنتجات المتاحة للبيع، كما يمكن عرض المنتجات على المحلات وعلى لشرائها بأسعار جملة والحصول على ربح مباشرة.

تعليم الغير

إذا كان الشخص يتمتع بموهبة معينة يمكنه الاستفادة منها وتعليمها للغير مش هواية الرسم أو هواية وضع الماكياج أو الخياطة مثلاً أو بعض الحرف اليدوية مثل التريكو أو الكروشية أو صناعة الإكسسوار أو تعليم قيادة السيارة وكافة تلك المواهب والخبرات يمكن أن تحقق للشخص الربح المرغوب فيه مقابل الحصول على عائد مادي مناسب.

شراء المنتجات والقيام ببيعها

يمكن لأي شخص شراء بضائع وبيعها وهو في المنزل مثل شراء ملابس أو شنط وأحذية أو شراء مستحضرات العناية بالبشرة والتجميل أو شراء الأدوات المنزلية وعرضها على الجيران والمقربين أو تأجير محل كبداية لمشروع وعرض المنتجات به، وقد يستطيع الشخص بعد نجاح  المشروع في البيت أو يقوم بفتح محل بمكان مناسب لتحقيق ربح أكبر.

مشروعات الوجبات السريعة

يعد مشروع الوجبات السريعة من مشاريع صغيرة الناجحة التي لا تحتاج لرأس مال كبير، ومضمونة الربح في نفس الوقت، وكل ما يحتاج إليه هذا المشروع هو تحديد المكان المناسب، وتحضير المأكولات الشهية المرغوبة من قبل الجميع وعرضها للبيع بأسعار مناسبة.

ولابد من التنويه هنا إن الوجبات السريعة ليس المقصود بها هنا مجرد تجهيز الطعام بل تقديم وجبه يمكن أن تشبع من يتناولها، ولابد من الحرص على نظافة الطعام وتقديمه وتحضيره بمظهر نظيف وصحي حتى يقبل عليه المستهلك أو المشتري، وفي البداية قد يحتاج هذا المشروع إلى 5000 جنيه كبداية.

مشروع تجارة الجملة

يعد مشروع تجارة الجملة من المشروعات المربحة جداً، ولا يحتاج إلا لتعرف على المصانع والتعرف على العملاء المسوقين، ويمكن استخدام السيارة الخاصة بالشخص من أجل تسويق المنتجات وتوزعها على البائعين، تعتمد تجارة الجملة على اختيار المصنع، والحصول على منتجات مناسبة بجودة عالية، استخدامات القدرات الخاصة بإقناع العملاء في تسويق المنتجات.

مشروع تعبئة وتنظيف الخضروات

يعد مشروع تعبئة وتنظيف الخضروات من المشروعات المخصصة لربات البيوت، حيث أن العديد من ربات البيوت تتكلف عناء مشقة يومية مثل الاعتناء بالأطفال أو عمل المرأة خارج المنزل ويعد مشروع تنظيف الخضروات وتجهيزات للطي مباشرة من المنتجات التي تبحث عنها العديد من السيدات ويعد هذا المشروع من المشروعات الهامة والمربحة جداً، ويمكن توفير العروض اليومية وتنظيف الخضروات وتعبئتها بأسعار مناسبة لزيادة استثمار المشروع، كما يمكن إضافة تقديم الوجبات السريعة إلى جانب هذا المشروع.

مشروع الكوافير المنزلي

تبحث العديد من الفتيات والنساء إلى الحصول على إطلالة مميزة ومبهرة، ولكن ليست كل النساء على دراية كافية بتلك الوسائل ويلجأن إلى الكوافيرات للحصول على تلك الإطلالة، تعد فكرة إنشاء متجر للكوافير النسائي من المشروعات المربحة الصغيرة التي لن تحتاج إلى مبالغ مالية كبيرة، لكنها تحتاج إلى بعض الأدوات التجميلية البسيطة والمكونات الطبيعية والمستحضرات الطبية وبعض الأجهزة الخاصة بصفيف الشعر ليتم البدء في مشروع مربحة جداً خلال فترة زمنية قصيرة.

مشروع حضانة للأطفال

تساعد دراسة المرأة على خوضها في العديد من المجالات العملية، فإذا كانت المرأة خريجة أحد كليات التربية فقد تكون فكرة مشروع حضانة أطفال من المشروعات المربحة والجديدة حيث بمقدور المرأة خريجة كلية التربية العناية بالأطفال من خلال بعض من البرامج التعليمية المتخصصة.

تعد فكرة إنشاء حضانة للأطفال من المشروعات المربحة خلال الوقت الراهن في ظل عمل العديد من النساء خارج المنزل ويحتاجن إلى من يرعى لهن أطفالهن أثناء فترة غيابهن، والتي تعد من أهم الأسباب لإرسال الأطفال للحضانة بالإضافة إلى أن هناك العديد من الأسر التي ترغب في حصول أطفالها على قدر من التعليم قبل دخول المدارس لهذا تعد فكرة حضانة أطفال من المشروعات الناجحة خلال الوقت الراهن.

مشروع بيع قطع الأثاث المستعمل

يعد الأثاث المنزلي من السلع التي يزيد الإقبال عليها، وهناك بعض من الأشخاص يحتاج بين الحين والأخر في تغيير قطع الأثاث المتاحة ليهم رغبة منه في التجديد، لهذا يتم بيع قطع الأثاث القديمة بين الحين والأخر، وهنا يمكن استغلال تلك الفكرة في إقامة مشروع مربح هو تجارة بيع قطع الأثاث القديم ليتم شراء الأثاث القديم وتجديده مرة أخرى بشكل كامل وبيعه من جديد ليجني الشخص من هذا مبالغ مالية طائلة.

مشروع صناعة العطور والروائح

يعد مشروع صناعة العطور والروائح من مشاريع صغيرة تجارية مربحة ويحتاج المشروع لشراء مجموعة من العبوات الزجاجية بسعر الجملة، ثم شراء المواد الخام للعطور، ولن يحتاج المشروع سوى ساعتين عمل يومياً وتسويق تلك العطور الذي يعد أهم خطوة في هذا المشروع لتحقيق ربح كبير، أو التسويق الإلكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة لتسويق تلك المنتجات.

مشروع مصنع حلويات شرقية

يعد مشروع صناعة الحلويات الشرقية من أفضل مشاريع صغيرة تجارية التي تحتل مكانة كبرى خلال الوقت الراهن بجميع الأسواق العربية لزيادة الإقبال على شراء تلك المنتجات الغذائية، وعلى الشخص الراغب في تنفيذ هذا المشروع تجهيز مكان، وشراء الأدوات المخصصة لصناعة الحلوى، وعرضها للبيع بأسعار مناسبة أو التعامل مع الباعة ومحلات بيع الحلويات.

أقرا المزيد أفكار مشاريع صغيرة مربحة أكثر من 100 مشروع

كن أول من يشارك

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك.


*