22 October، 2019

طريق مشابه ينتظر ليفربول في مونديال الأندية بعد 14 عامًا

نادي - ليفربول
نادي - ليفربول

تلقى فريق ليفربول الإنجليزي قرعة مشابهة للغاية لتلك التي واجهته في نسخة 2005، بعد 14 عامًا من مشاركته الوحيدة في كأس العالم للأندية، عندما حل وصيفًا لفريق ساوباولو البرازيلي، في الأراضي اليابانية.

وكانت أجريت صباح اليوم الاثنين، قرعة كأس العالم للأندية 2019، التي سوف تستضيفها الأراضي القطرية بين يومي 11 و21 ديسمبر، وذلك تبعًا لقواعد البطولة، حيث يشارك بطلا أمريكا الجنوبية وأوروبا الدور نصف النهائي مباشرة.

ويمثل ليفربول الإنجليزي القارة العجوز، وذلك بعد تتويجه بالنسخة الأخيرة من دوري أبطال أوروبا، عقب فوزه على توتنهام هوتسبر في المباراة النهائية، بينما لم يتحدد بعد بطل أمريكا الجنوبية.

فيما لأسفرت القرعة عن انتظار ليفربول للفائز من المواجهة الثانية خلال الدور الأول، والتي تجمع مونتيري المكسيكي بطل كونكاكاف مع الفائز من مواجهة الدور التمهيدي.

بينما على الجانب الآخر، ينتظر بطل أمريكا الجنوبية الفائز من المواجهة الأولى بالدور الأول، والتي تجمع بطلي آسيا وأفريقيا، إلى جانب تأهل الترجي التونسي للبطولة كبطل لأفريقيا، فيما لم يتحدد بطل آسيا بعد.

وكان سلك ليفربول طريقًا مشابهًا في نسخة 2005، حين انتظر في نصف النهائي الفائز من بطلي كونكاكاف وأوقيانوسيا، ثم تأهل مونتيري الديبورتيفو سابريسا الكوستاريكي لمواجهة الفريق الإنجليزي، بعد فوزه على سيدني الأسترالي.

بينما على الجانب الآخر انتظر بطل أمريكا الجنوبية أيضًا في تلك النسخة الفائز من بطلي أفريقيا وآسيا، وواجه إنترناسيونال فريق الاتحاد السعودي، بعد فوزه على الأهلي المصري في الدور الأول.

والجدير يالذكر، أنه فاز ليفربول في نصف نهائي المونديال 2005 بثلاثية نظيفة على ديبورتيفو سابريسا، كما سجل بيتر كراوتش “هدفين” وستيفن جيرارد ثلاثية ليفربول.

كن أول من يشارك

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك.


*