اقتصادنا
المعرفة المالية

خطوات تفعيل حساب في بنك okpay

نعرض لكم خطوات تفعيل حساب في بنك okpay حيث انتشرت خلال الفترة الراهنة وسيلة الدفع الإلكتروني التي يتم التعامل بها من خلال بنك okpay، ويعد بنك okpay واحد من أهم وأبرز البنوك الإلكترونية المشهورة، والذي انطلق منذ عام 2009، وأصبح بنك okpay خلال الوقت الراهن ينافس كبرى البنوك الإلكترونية، يبحث العديد من الأشخاص عن خطوات تسجيل حساب على بنك OkPay وطريقة تفعيل الحساب عبر بنك okpay التي سوف يتم شرح كافة تلك الخطوات في التقرير التالي.

خطوات تسجيل حساب في بنك OkPay

تعد خطوات تسجيل حساب في بنك okpay الإلكتروني من الأمور السهلة والبسيطة، حيث حرص بنك okpay على تيسيرات إجراءات تسجيل الحسابات الجديدة به، ويمكن تسجيل حساب في بنك okpay من خلال الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لـ بنك OkPay.
  • عند الدخول على الصفحة الرئيسية لبنك okpay يمكن للعميل اختيار اللغة العربية إذا كنت لا تُجيد اللغة الإنجليزية،  فقط الضغط على اللغة حتى تتحول الواجهة إلى اللغة العربية لبدء عملية التسجيل في بنك okpay.
  • يتم الضغط على كلمة “التسجيل”، التي تظهر للعميل على الصفحة الرئيسية.
  • تسجيل كافة البيانات اللازمة لإتمام عملية التسجيل في بنك okpay.
  • مع كتابة البريد الإلكتروني الخاصة بالعميل والاسم ورقم الهاتف المحمول بالإضافة إلى تسجيل كلمة المرور الخاصة بالعميل والتي ينبغي ألا تقل عن 8 أرقام وحروف.
  • ثم الضغط على خيار “أوافق” ليتم أنشأ الحساب الجديد الخاص بالعميل عبر بنك okpay.
  • مع ضرورة التأكد من صحة كافة البيانات المدونة على الموقع، مع التأكيد على اختيار “حساب شخصي”.
  • بعدها على العميل الرجوع إلى بريده الإلكتروني ليستطيع عملية إتمام التسجيل عبر بنك okpay الإلكتروني، من خلال الضغط على الرابط الإلكتروني الذي سوف يتم إرساله للعميل على بريده الشخصي، وبعد الضغط عليه يكون قد تم الانتهاء من إجراءات التسجيل عبر بنك okpay.
  • بعدها سوف تحويل العميل من جديد إلى صفحة لبنك okpay، حتى تقوم بالضغط على كلمة “Personal أي اختيار حساب شخصي”، وبعدها يتم الضغط على كلمة “موافق” التي تظهر للعميل في آخر الصفحة، وبتلك الخطوات يكون قد تم الانتهاء من كافة مراحل تسجيل حساب جديد في بنك okpay.

خطوات تفعيل حساب في بنك okpay

وحتى يقوم العميل تفعيل حساب في بنك okpay، ينبغي عليه إتباع الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول عبر موقع بنك okpay باستخدام البيانات المُسجل به حساب الشخصي، ويُرجى كتابتها بشكل دقيق حتى تستطيع العميل تسجيل الدخول عبر بنك okpay.
  • وبعدها يتم الدخول للحساب الشخصي للعميل، ويتم اختيار “التوثيق”، حتى تبدأ خطوات تفعيل الحساب على بنك okpay.
  • بعدها سوف يتم تحويل العميل إلى صفحة أخرى سوف يجد بها كافة المعلومات التي تتعلق بخطوات تفعيل حسابه الشخصي على بنك okpay، وستكون خطوات تفعيل حساب في بنك okpay مكونة من 4 خطوات.

4 خطوات تفعيل حساب في بنك okpay

  • إثبات الهوية.
  • إثبات السكن.
  • الهاتف المحمول.
  • البريد الإلكتروني.

ولن يحتاج العميل لتفعيل البريد الإلكتروني الخاص به، لأنه قد تم تفعيله بشكل فعلي أثناء عملية تسجيل حساب عبر بنك okpay، وسوف يبقى على العميل أولًا بإثبات الهوية، وسوف يكون هذا من خلال جواز السفر الخاص بالعميل، ثم الضغط على كلمة تعديل، ليتم الدخول لصفحة البيانات الأخرى سوف يقوم العميل بإدخال كافة البيانات الصحيحة من جواز السفر الخاص به، وعلى العميل أيضاً أن تقوم بإدخال جميع البيانات بشكل صحيح سواء رقم جواز السفر أو تاريخ انتهاء جواز السفر، ومتى تم استخراجه.

بعد تلك الخطوة على العميل رفع صورة ضوئية من جواز سفره، حتى يتم التحقق منها، وبالتالي تستطيع العمل على تفعيل حسابه الشخصي في بنك okpay. الآن سوف نعود مرة أخرى إلى الصفحة الخاصة بخطوات التفعيل الأربعة، وسوف يقوم العميل بتأكيد عنوانه السكني، وسوف يكون هذا من خلال أحد الفواتير الحكومية حيث يمكن استخدام فاتورة استهلاك الكهرباء أو فاتورة استهلاك الغاز الطبيعي، ويتم اختيار نوع العنوان القانوني من بين الخيارات، وبعدها يتم رفع صورة من الفاتورة الرسمية وإرسالها عبر موقع بنك okpay.

يبقى للعميل العمل على إثبات رقم الهاتف، ليقوم بالضغط عليه سوف يقوم بإدخال رقم الهاتف المحمول الخاص به، وسوف يتم إرسال رسالة للتفعيل عبر هاتف العميل الشخصي مكونة من أرقام عديدة سوف يقوم العميل بإدخال تلك الأرقام عبر الصفحة الرسمية الإلكترونية لبنك okpay والضغط على كلمة “توثيق”.

بعدها سوف يتم الدخول إلى صفحة أخرى من أجل طلب توثيق الحساب الشخصي عبر بنك okpay، والتأكد من كافة البيانات والصور الرسمية المرسلة، وسوف ينتظر العميل بعدها لمدة يومين أو 3 أيام حتى يتم تفعيل الحساب الشخصي في بنك okpay بنجاح.

ذات صلة: خطوات تحديث حساب الراجحي 2020

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول