اقتصادنا
المعرفة المالية

رابط تجديد البطاقة الشخصية قطر 2021

رابط تجديد البطاقة الشخصية قطر نتعرف عليه في هذا المقال عبر موقعنا موسوعة اقتصادنا ، كما نتعرف على رسوم تجديد البطاقة الشخصية في قطر ومعلومات أخرى مهمة للغاية، وتكون طريقة التجديد من خلال موقع وزارة الداخلية القطرية عبر شبكة الإنترنت أو من خلال زيارة المصالح الحكومية في هذا البلد، إلا أن الكثير من الناس يُفضل التجديد بشكل إلكتروني لسرعة التجديد وتوفير الجهد والتعب من زيارة المصالح الحكومية القطرية ، وتتجه الحكومة القطرية في الوقت الحالي إلى التحول الرقمي في المعاملات بشكل تدريجي، حتى تتماشى مع التطور التقني والرقمي الكبير الذي يعيشه العالم حالياً، والآن نوضج لكم كيفية تجديد البطاقة الشخصية قطر.

تجديد البطاقة الشخصية قطر

تجديد البطاقة الشخصية قطر يتم من خلال نموذج خاص بالتجديد، وهو النموذج الذي تم توفيره من قبل الحكومة القطرية لكل المواطنين في هذا البلد، ولكي يتمكن كل منهم من التقديم بشكل إلكتروني وتوفير التعب والعناء من الذهاب إلى المصالح الحكومية وإتمام كل الإجراءات بشكل سهل وبسيط للغاية، ويُمكن تجديد البطاقة الشخصية القطرية من خلال بعض الخطوات البسيطة وهي كما يلي:

  1. نقوم بتعبئة نموذج الطلب بشكل إلكتروني وإدخال كل المعلومات المطلوبة من خلال الرابط التالي من هنا.
  2. نقوم بإدخال رقم البطاقة الشخصية، ثم نختار تجديد أو تحديث تاريخ في صفحة المعلومات الخاصة بالبطاقة.
  3. نقوم بالضغط على أيقونة تابع، وبعدها نختار عدد السنوات المطلوبة للتجديد لهذه البطاقة.
  4. بعدها نقوم بإدخال رقم الهاتف في صفحة استمارة التقديم، ونقوم بإدخال البريد الإلكتروني الخاص بنا، ونضغط على خيار نعم لاستلام الإيصال من خلال البريد الإلكتروني.
  5. نُدخل رقم الجوال من جديد ونضغط على خيار نعم لاستلام رسالة نصية، ثم نقوم بالضغط على كلمة تابع.
  6. نُدخل تفاصيل الدفع في الصفحة التالية ثم الضغط على أيقونة الدفع، وبهذا يتم سداد الرسوم المُقررة.
  7. وأخيراً في طريقة تجديد البطاقة الشخصية قطر نقوم بالضغط على تقديم الطلب، وتكون الطريقة قد اكتملت بالفعل.

تابعشروط فتح حساب في البنك الاهلي 2020.. الرسوم والأوراق المطلوبة

رسوم تجديد البطاقة الشخصية قطر

قامت وزارة الداخلية القطرية بوضع رسوم تجديد البطاقة الشخصية قطر ، وهي الرسوم التي يدفعها كل من يُريد تجديد البطاقة الشخصية سواء من المواطنين أو العمالة البالغة والمواطنين من دول مجلس التعاون الخليجي في قطر ، وتُعتبر هذه الرسوم رمزية وتختلف الرسوم حسب الشخص سواء كان صغير أو بالغ وهي كالتالي:

  • رسوم تجديد البطاقة الشخصية في قطر بالنسبة إلى المواطنين القطريون البالغين والأطفال هي: 50 ريال قطري.
  • رسوم تجديد البطاقة الشخصية في قطر بالنسبة إلى المواطنين من دول مجلس التعاون الخليجي سواء البالغين أو الأطفال هي: 50 ريال قطري.
  • رسوم تجديد البطاقة الشخصية في قطر بالنسبة إلى البالغين الأطفال من المقيمين هي: 100 ريال قطري.
  • رسوم تجديد البطاقة الشخصية قطر بالنسبة إلى العمالة المنزلية المقيمة هي: 50 ريال قطري.

رابط تجديد البطاقة الشخصية قطر

يُمكن لكل المواطنين والمقيمين في الدولة قطر التعرف على خدمة تجديد البطاقة الشخصية والقيام بذلك بكل سهولة عن طريقة الخدمة المباشرة عن طريق موقع وزارة الداخلية القطرية ، ولهذا يُمكن الحصول على الخدمة والتجديد بكل سهولة عبر الإنترنت من هنا.

يُمن لكل مُحبي ومتابعي موقعنا موسوعة اقتصادنا التعرف على المزيد حول تجديد البطاقة الشخصية في قطر من خلال المواضيع التي نُقدمها، كما تعرفنا في هذا المقال على رابط تجديد البطاقة الشخصية قطر 2021 وعلى الطريقة بشكل كامل، ويُمكننا الإجابة عن أي سؤال أو استفسار خاص بكم من خلال التعليقات بالأسفل.

تابعرقم خدمة عملاء موبايلي من داخل وخارج المملكة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول