اقتصادنا
المعرفة المالية

الرمز البريدي للباحة

تعرف على الرمز البريدي للباحة، يبحث العديد من الأشخاص عن الرمز البريدي للباحة من أجل إجراء المعاملات البنكية الإلكترونية، أو إجراء عمليات الشراء الأون لاين عبر المواقع الإلكترونية الكبرى، أو الحصول على خدمات الشحن من شركات الشحن الأونلاين، حيث أن الرمز البريدي يعد بمثابة التحديد الدقيق للموقع الجغرافي للمناطق والمدن، تعد منطقة الباحة من إحدى المناطق التابعة للمملكة العربية السعودية، ويعد الرمز البريدي من الخدمات البريدية المتميز التي تقدمها مؤسسة البريد السعودية، من خلال الرمز البريدي، حيث يعمل الرمز البريدي على تقديم خدمات البريد بشكل أسهل وأسرع من خلال إرسال واستقبال رسائل البريد، أو الطرود أو الشحنات، بالإضافة إلى خدمات تحويل الأموال، وسوف يتم خلال هذا المقال توضيح الرمز البريدي الباحة.

الرمز البريدي للباحة

تعد مدينة الباحة هي عاصمة منطقة الباحة ومقر الإمارة، تعتبر مدينة الباحة من أهم المدن السعودية من الناحية السياحية والزراعية التي تنسب إليها المنطقة، ويتركز الثقل التجاري والإدارية للباحة بسبب وجود المراكز والدوائر الحكومية والتجارية الكبرى، بالإضافة لوجود أسواق شعبية هناك، من أهمها سوق الخميس.

يبلغ عدد سكان الباحة ما يقرب من 411.888 ألف نسمة، سكان الواحة وموزعين على كافة أنحائها، يحيط بالباحة العديد من الغابات مثل، غابة رغدان، وغابة الشهبة، الزرقاء، ودار الجبل، وقد أطلق عليها لقب، حديقة الحجاز وضيعة مكة، يحد الباحة من الناحية الشمالية محافظة القرى، ومن الغرب يحدها محافظة المندق، ومحافظة المخواة، ومن الناحية الجنوبية يحدها محافظة بلجرشي، ومن الناحية الشرقية يحدها محافظة العقيق.

يعد الرمز البريدي للباحة هو 61008، وهناك بعض المدن الأخرى التي تتبع مدينة الباحة ورمزها البريدي كالتالي:

  • الرمز البريدي للمخواة، 65931.
  • الرمز البريدي للمندق، 65921.
  • الرمز البريدي للباحة لبلجرشي، 22888.

تعد مؤسسة البريد بالمملكة العربية السعودية من أهم المؤسسة داخل المملكة العربية السعودية التي حازت على اهتمام من الجهات المسؤولة في المملكة، تعمل مؤسسة البريد على إدراج العديد من الوسائل والأدوات التكنولوجية المتقدمة على الخدمات المقدمة من قبل مؤسسة البريد السعودية، التي تعمل على توفير الوقت والجهد، وتساعد على إنجاز العديد من المهام والخدمات التي تقوم بها مؤسسة البريد خلال وقت أقل وبمجهود أقل، وبتكلفة أقل.

قامت مؤسسة البريد بتقسيم أراضي المملكة العربية السعودية إلى 8 مناطق بريدية لكل منطقة العديد من المدن والمناطق التابعة لها، ولكل منها الرمز البريدي المميز لها والذي يحددها من الناحية الجغرافية.

وتم تقسيم المناطق السعودية إلى قطاعات من خلال الخانة الأولية من كافة الرموز البريدية، وتم تقسيم المناطق السعودية الثمانية مع مراعاة العديد من العوامل الطبيعية، والعوامل الجغرافية، وشبكة الطرق الرئيسية والفرعية من أجل الوصول بشكل أسرع وأسهل لتلك المدن، وحتى يتم التخفيف والتقليل من التكلفة العامة ككل، حيث يتم التقسيم الإداري تبعًا لكل محافظة ومدى الترابط بينها وبين القرى والمدن.

  • الرقم الأول لمنطقة الرياض.
  • الرقم الثاني لمنطقة مكة المكرمة.
  • الرقم الثالث للمنطقة الشرقية.
  • الرقم الرابع لمنطقة تبوك، والمدينة المنورة.
  • الرقم الخامس لمنطقتي حائل، والقصيم.
  • الرقم السابع لمنطقة الجوف والحدود الشمالية.
  • الرقم الثامن فهو لمنطقة جازان.

أهمية الرمز البريدي

تكمن أهمية الرمز البريدي في تحديد الموقع الجغرافي، وبالتالي يسهل الحصول على السلع والخدمات والرسائل خلال وقت أسرع وبطريقة أسهل، يمكن من خلال الرمز البريدي شراء السلع والحصول على الخدمات المختلفة عبر مواقع التسوق الإلكترونية المختلفة، أو التسجيل في بعض المواقع الإلكترونية، أو الحصول على التطبيقات أو الألعاب الإلكترونية، أو إجراء المعاملات البنكية الإلكترونية من خلال كتابة الرمز البريدي بطريقة صحيحة.

للرمز البريدي أهمية أخرى في الحصول على الشحنات والرسائل المرسلة عبر البريد من داخل وخارج أراضي المملكة العربية السعودية، تكمن أهمية الرمز البريدي في تحديد الموقع الجغرافي بكل دقة ووضوح، ولهذا يتم الحصول على الرسائل وخدمات البريد بشكل أسهل وأسرع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول