اقتصادنا
المعرفة المالية

الرمز البريدى لمصر

يعد الرمز البريدى لمصر من أهم الأشياء التي يبحث عنها العديد من الأشخاص في ظل التطورات التكنولوجية الراهنة، وفي ظل وجود الإنترنت الذي يعد أهم وسائل التكنولوجيا الراهنة الذي شمل كافة نواحي الحياة، خلال الوقت المعاصر، حيث أصبحت معظم الأعمال تتم عبر الإنترنت ويتم إرسالها العديد من الملفات عبر البريد الإلكتروني لتوفير الوقت والجهد عبر الإيميلات، بالإضافة لعقد الصفقات التسويقية وعمليات البيع الإلكترونية، ولا يتم كافة تلك المعاملات الإلكترونية إلا من خلال الرمز البريدي لهذا فإن الرمز البريدي له أهمية كبرى، وسوف يتم خلال هذا المقال توضيح الرمز البريدى لمصر.

الرمز البريدى لمصر

يقع مكتب بريد الرئيسي في القاهرة، الرمز البريدى لمصر هو، 11511، يعمل مكتب بريد القاهرة الرئيسية من الساعة الـ 8:00 صباحاً وحتى تمام الساعة الـ 6:00 مساءاً، على حسب الظروف الراهنة، حيث يتم تعديل مواعيد العمل خلال بعض الظروف الاستثنائية مثل الظروف التي تمر بها البلاد خلال الوقت الراهن بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

يعد المكتب الرئيسي للبريد بالقاهرة قائم في العنوان التالي، ميدان العتبة، 1 شارع عبدالخالق ثروت، قطاع القاهرة الكبرى، الرقم المالى 1302، رقم التليفون، 0223961695.

بالنسبة الرمز البريدى لمصر متعدد يختلف باختلاف المحافظات والمناطق المصرية، لكن الرمز البريدي لمكتب البريد الرئيسي بالقاهرة الذي يعد الرمز البريدى لمصر، هو 11511.

الخدمات المتوفرة بمكتب بريد القاهرة الرئيسي

  • خدمة الصراف الآلي ATM.
  • خدمة نقاط البيع POS.
  • خدمة الحوالات الخارجية الواردة “IFS”.
  • خدمة حوالات داخلية واردة.
  • خدمات الشباك الشامل.
  • خدمات البريد السريع.

أهمية الرمز البريدى لمصر

يعد الرمز البريدي، هو عبارة عن مجموعة الأرقام أو الحروف التي يتم إلحاقها بالعنوان البريدي لأي موقع إلكتروني، ويمكن استخدام الرمز البريدي لتسهيل تقسيم المواقع الجغرافية المختلفة المراد الوصول إليها، كما يتم استخدام الرمز البريدي في عمليات التسجيل بالمواقع الإلكترونية، أو خلال التواصل مع شخص ما في بلد ما، وهناك بعض المواقع الإلكتروني أو بعض الأماكن التي لا يمكن الدخول إليها إلا من خلال الرمز البريدي الخاص بالدولة أو المنطقة، مثال على هذا:

  • المواقع التسويقية الإلكترونية، فإنه لا يمكن إتمام عملية الشراء عبر مواقع  الإنترنت المختلفة بدون ادخال الرمز البريدي، من أجل أن يتعرف التاجر على الموقع الإلكتروني الخاص بالمشتري بكل سهولة ليتم إرسال البضائع في الوقت المحدد، ومن أمثال تلك المواقع، موقع إي باي، موقع أمازون.
  • لا يمكن تسجيل الدخول على موقع جوجل والحصول على خدماته المختلفة إلا من خلال الرمز البريدي، مثل البريد الإلكتروني، وموقع جوجل أدسنس، التي تطلب تسجيل الرمز البريدي، ولا يتم قبول الحساب بدون كتابة الرمز البريدي الصحيح الخاص بالمنطقة التابع لها الشخص.
  • خدمات البريد الإلكتروني لا يتم الحصول عليها إلا من خلال الرمز البريدي، مثل، موقع ياهو وموقع هوت ميل، فلا يمكن إنشاء أي حساب إلكتروني جديد دون تسجيل الرمز البريدي بشكل صحيح.
  • بطاقات الدفع الإلكترونية، مواقع البنوك، عند التسجيل في أي موقع إلكتروني خاص بأي بنك فإن هذا يتطلب التعريف على المستخدم، وذلك من خلال الرقم المتسلسل الخاص بالمنطقة أو الحي التابع له الشخص، وكذلك الأمر عند استخدام بطاقات الدفع.
  • مواقع شركات التوصيل، حيث أن كافة المواقع الإلكتروني التابعة لشركة الشحن والتوصيل التي تقوم بتوصيل الطرود وشحن المنتجات للمتسوقين من أشهرها تلك الشركات، شركة أراميكس للشحن، حيث أن مواقع شركات التوصيل تتطلب بشكل رئيسي أن يتم إدخال الرمز البريدي الخاص بالمنطقة التابع لها الشخص، حتى تتمكن الشركة من إيصال المنتجات أو إيصال الطرود إلى المنطقة المطلوبة.
  • الهواتف الذكية، حيث أن كافة الهواتف الذكية تطلب إدخال الرمز البريدي من أجل إتمام العمليات سواءً كانت تلك العمليات خاصة بإستخدام أحد البرامج أو أحد التطبيقات الإلكترونية أو حتى تحميل الألعاب الإلكترونية.

ذات صلة: رقم اعطال الكهرباء والشكاوي والاستفسارات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول