قرض شخصي بالتقسيط بدون كفيل للمقيمين بالسعودية

قرض شخصي بالتقسيط بدون كفيل للمقيمين بالسعودية
قرض شخصي بالتقسيط بدون كفيل للمقيمين بالسعودية

يبحث العديد من الوافدين والمقيمين في أراضي المملكة العربية السعودية عن خطوات الحصول على قرض شخصي بالتقسيط بدون كفيل للمقيمين بالسعودية، وسوف يتم خلال هذا المقال عرض كامل الخطوات وعرض جميع البنوك التي تقدم قرض شخصي بالتقسيط بدون كفيل للمقيمين بالسعودية، مع عرض الأوراق المطلوبة من أجل الحصول على القروض المختلفة.

قرض شخصي بالتقسيط بدون كفيل للمقيمين بالسعودية

يقدم بنك الراجحي في المملكة العربية السعودية العديد من الخدمات والمميزات على نظام التمويل الشخصي، حيث أن كافة التعاملات متوافقة مع أحكام الشريعة، ويقوم بنك الراجحي بأنشطة المالية على أساس بيع سلع أو على أساس بيع أسهم إلى العملاء بنظام التقسيط مع إتاحة الحرية الكاملة للعميل في التصرف.

كما يقوم مصرف الراجحي بالسعودية بإعطاء تمويل يصل قيمة مالية تصل إلى 50.000 ريال، و 30 ضعف الراتب، وذلك بالنسبة للعاملين بالقطاع العام، ويعطي قروض تصل إلى 25 ضعف الراتب بالنسبة للعملاء العاملين بالقطاع الخاص، وكل هذا يكون بدون وجود كفيل للمقيمين والوافدين في أراضي المملكة العربية السعودية.

ويقدم مصرف الراجحي لكافة عملاء البنك تأمين تكافلي يتم بشكل مجاني على الحياة، هذا التأمين يتوافق أيضاً مع أحكام الشريعة الإسلامية، مع اعطاء مدة تمويل تصل الى 96 شهراً بالنسبة للعاملين بالقطاع العام ومدة زمنية تصل إلى 84 شهر بالنسبة للعاملين بالقطاع الخاص.

كما يوجد بالمصرف الراجحي إمكانية من أجل توحيد كافة التزامات الخاصة بالعميل خلال قسط شهري واحد، ويتوافق أيضاً مع أحكام الشريعة الإسلامية بشروط من أجل الحصول على قرض شخصي بالتقسيط بدون كفيل للمقيمين بالسعودية بسيطة جداً، كما يجب أن تقل مدة العمل عن فترة 6 أشهر بالنسبة للعاملين بقطاع الخاص، أما بالنسبة للعاملين في القطاع العام، لا يجوز أن تقل فترة الالتحاق بالعمل عن 3 أشهر.

يوجد العديد من العروض الرائعة بالنسبة للعملاء للعسكريين التي يقدمها مصرف الراجحي، حيث إن الاقل من رتبة ملازم لابد ان يكون عمل لمدة 3 سنوات، وبالنسبة للعسكريين الأكثر من ملازم لابد أن يكون قد أدى مدة عامين على الأقل بالخدمة العسكرية.

شروط الحصول على قرض شخصي بالتقسيط بدون كفيل للمقيمين بالسعودية

  • بالنسبة للحد الأدنى لصافي الدخل الشهري للعسكريين لا يقل عن 300 ريال وكذلك العاملين في في القطاع العام، لا يقل عنه 400 ريال للقطاع الخاص، كما أن من حق المصرف أن يقوم برفض طلب تمويل الشخص من دون إعلام العميل عن أسباب رفض قبول طلبه في الحصول على قرض شخصي بالتقسيط بدون كفيل للمقيمين بالسعودية.
  • من المعروف عن القروض بالمملكة العربية السعودية أن معظمها هو تقدم العميل للحصول على قرض شخصي بالتقسيط بدون كفيل للمقيمين بالسعودية، بنظام يناسب معه في مقابل تحويل راتبه إلى المصرف بشكل مباشر من جهة العمل، مع ضرورة وجود كفيل ضامن لسداد قيمة القرض.
  • ويعد شرط التحويل والكفيل أساسيين، في حالة لم تكن جهة العمل معتمدة لدى المصرف الراغب العميل الحصول على قرض شخصي بالتقسيط بدون كفيل للمقيمين بالسعودية، ولكن خلال الوقت الراهن أصبح من الأمور المتاحة  الحصول على قرض شخصي بالتقسيط بدون كفيل للمقيمين بالسعودية، ويضع البنك بعض من الضمانات الأخرى.
  • إذا كان العميل يرغب في معلومات كاملة عن قرض شخصي بالتقسيط بدون كفيل للمقيمين بالسعودية، عليه الاتصال بأقرب فرع من فروع البنك التي يريد أن يحصل منها على التمويل، كما عليه بالتعاون مع موظفين البنك إجراء زيارة إلى جهة العمل، وإعداد طلب الاعتماد.
  • معظم البنوك العاملة في المملكة العربية السعودية تطلب من العميل مستندات عن التقدم بطلب للحصول على قرض شخصي بالتقسيط بدون كفيل للمقيمين بالسعودية، مثل هوية الأحوال المدنية مع تقديم كشف حساب بنكي لآخر 6 شهور على ان يكون مختوم وموقع من أحد البنوك المعتمدة.
  • وتختلف شروط الحصول على قرض شخصي بالتقسيط بدون كفيل للمقيمين بالسعودية من بنك إلى بنك آخر، ولكنها تكون في الغالب تطلب أوراق آخر قسيمة خاصة براتب العميل وأخر اقتطاع عسكري له.

الأوراق المطلوبة للحصول على قرض شخصي بالتقسيط بدون كفيل للمقيمين بالسعودية من بنك الراجحي

  • هوية الأحوال المدنية.
  • تقديم كشف حساب بنكي لآخر معاملات الـ 6 أشهر الأخيرة للعميل.
  • تقديم قسيمة راتب او أخر اقتطاع بالنسبة للأشخاص العسكريين.
  • في حالة تذبذب الراتب، يجب أن يتم إحضار قسائم آخر رواتب للعميل عن مدة 6 شهور.
  • يطلب صندوق بريد، ورمز بريدي.
  • يطلب البنك اثبات سكن للعميل سواء من خلال تقيم فاتورة كهرباء، أو مياه، أو هاتف أرضي.
  • مع ضرورة تعهد العميل بتحويل الراتب أو اقتطاع جزء منه تبعاً لبرنامج التمويل في حالة تمويل سداد الالتزامات.
  • كتاب بيان التزامات من البنك الآخر في حال تقديم طلب للحصول على قرض من بنك آخر.
  • تقديم رصيد التزامات العميل لدى البنك القديم كمدين أو كفيل و أية رسوم مطلوبة وافادة بعدم وجود أقساط مستحقة.
  • كما يحق للمصرف طلب وثائق اخرى في حالة ان رأي هذا الإجراء ضرورة ومناسب.

قرض شخصي بالتقسيط بدون كفيل للمقيمين بالسعودية من البنك الأهلي التجاري

يعمل البنك الأهلي التجاري السعودي على التوسع في منح قروض التمويل للأشخاص العاملين في القطاع العام، وكذلك العاملين في شركات القطاع الخاص، لهذا يوجد لدي البنك تقديم قرض شخصي بالتقسيط بدون كفيل للمقيمين بالسعودية، حيث أعلنت إدارة التمويل الشخصي التابعة للبنك عن توفير تلك النوعية من القروض بدون كفيل.

تضم تلك النوعية من القروض كافة العاملين بالقطاع العام والعاملين بجميع شركات التداول المالي، وكافة العاملين بالجهات المعتمدة، وكذلك العاملين بالشركات الكبرى العالمية، والشركات الخاصة الموجودة بالسوق المحلي السعودي.

كما أن التمويل المقدم من قبل البنك الأهلي التجاري السعودي بدون كفيل مقدم إلى العاملين بالشركات التي لها علاقة بقسم الشركات التابعة للبنك، ويمنح التمويل أيضاً للعاملين بالشركات المحلية الكبرى.

قرض شخصي بالتقسيط بدون كفيل للمقيمين بالسعودية من بنك الاستثمار السعودي

يشارك بنك الاستثمار السعودي دائما في مجالات التنمية، حيث يقدم البنك قرض شخصي بالتقسيط بدون كفيل للمقيمين بالسعودية في حالة رغبة العميل في اقتناء سيارة أو في حالة رغبته في دفع رسوم خاصة بتعليم أبنائه بالمدارس السعودية، أو في حالة وجود مبلغ مالي لأي أمر من الأمور الحياتية للشخص الوافد أو المقيم بالسعودية.

يتم تقديم برنامج التمويل الشخصي من قبل بنك الاستثمار السعودي للأشخاص المقيمين في أراضي المملكة العربية السعودية مع تقديم العديد من المزايا الخاصة بالتمويل، حيث أن التمويل الذي يعرضه البنك السعودي للاستثمار يكون من خلال تقديم مبلغ تمويل كبير جداً ينافس البنوك العاملة في السوق المحلي السعودي.

مميزات الحصول على قرض شخصي بالتقسيط بدون كفيل للمقيمين بالسعودية من بنك الاستثمار السعودي

  • مدة تمويل تعد طويلة تهدف صالح العميل، حتى أن فترة التمويل تصل إلى 5 أعوام، كما يمكن أن يمنح البنك فرصة من أجل إعادة التمويل مع إمكانية الحصول على إعادة تمويل فقط بعد سداد النسبة المطلوبة من قيمة التمويل.
  • مع توفير إمكانية الحصول على تمويل إضافي بعد الحصول على زيادة في قيمة الراتب الشهري، بالإضافة إلى مزايا الإعفاء من المديونية خلال بعض الحالات، مثل الوفاة أو في حالة الإصابة بالعجز الكلي الدائم.
  • التمويل يتم بكل سهولة ويسر، ولا حاجة إلى وجود كفيل للوافد والمقيم، كما أنه في حالة الحصول على التمويل يتم صرفه قيمته في نفس اليوم، وذلك في حالة تقديم الأوراق المطلوبة وعند اكتمال كافة المستندات المطلوبة من قبل إدارة البنك.

شروط الحصول على قرض شخصي بالتقسيط بدون كفيل للمقيمين بالسعودية من بنك الاستثمار السعودي

  • على الشخص الراغب في الحصول على قرض شخصي بالتقسيط بدون كفيل للمقيمين بالسعودية، أن يتقدم بطلب للحصول على تمويل شخصي للمقيمين بالمملكة العربية السعودية إذا كان مقيم بالمملكة.
  • لا يجب أن يقل الراتب الأساسي المحول الى بنك الاستثمار السعودي عن 8.000 ريال سعودي في حال التحويل المباشر، وألا تقل قيمة الراتب بشكل إجمالي عن 10.000 ريال سعودي.
  • كما أن الحد الأدنى للخدمة، يشترط ألا يقل عن عام في الوظيفة الراهنة للعميل.
  • ولا يجوز أن يقل عمر الشخص الراغب في الحصول على قرض شخصي بالتقسيط بدون كفيل للمقيمين بالسعودية عن 23 عاماً، ولا يزيد عن 60 عاماً سواء للرجال أو للسيدات.

قرض شخصي بالتقسيط بدون كفيل للمقيمين بالسعودية من بنك الجزيرة

في حالة الحصول على قرض شخصي بالتقسيط بدون كفيل للمقيمين بالسعودية من بنك الجزيرة فهناك العديد من المميزات التي يقدمها البنك للعميل، ومنها التالي:

  • وجود قروض تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.
  • يوجد للعملاء تمويل شخصي بدون تحويل الراتب مع إمكانية هائلة لإعادة التمويل.
  • يقدم البرنامج تأمين تكافلي مجاني، التأمين يغطي القيمة المتبقية من مبلغ التمويل في حالة وقوع أي حالة طارئة، مثل حالات العجز الكلي، أو الوفاة.
  • يمكن للعميل الحصول على التمويل من بنك الجزيرة تصل قيمته إلى 500.000 ريال، وذلك بشرط أن يكون الحد الأدنى لراتب العميل 15000 ريال شهرياً، وذلك لكي يحق للعميل الحصول على هذا التمويل.
  • لا يُشترط بنك الاستثمار السعودي تحويل راتب العميل.
  • ولا يشترط وجود كفيل.
  • تصل قيمة الرسوم الإدارية بنسبة 1% فقط من مبلغ التمويل الكلي، أو أ، تكون رسوم بمبلغ 5.000 ريال سعودي، أيهما أقل.
  • يمكن للعميل أن يقوم بدفع رسوم السداد بشكل مبكر، وتحتسب على أساس الفائدة المتناقصة ولا توجد أي رسوم للتكافل، وهامش الربح السنوي يصل إلى 7.66%، وهذا الرقم شامل جميع الرسوم الإدارية.

أقرا المزيد قروض بنك مصر بدون فوائد ونصائح هامة للحصول عليها

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *