اقتصادنا
المعرفة المالية

طريقة الاستعلام عن صلاحية الإقامة من منصة أبشر الإلكترونية 2020

الاستعلام عن صلاحية الإقامة 1441

الاستعلام عن صلاحية الإقامة، منصة أبشر هي موقع إلكتروني عليه العديد من الخدمات، والذي يأتي ضمن التطورات التي قامت بها وزارة الداخلية السعودية، من أجل الاستعلام عن صلاحية الإقامة، كما أنه يقدم خدمة الاستعلام عنها وكذلك الدفع إلكترونيا.

ويمكن للمواطنين التسجيل عبر منصة أبشر، والبحث من خلالها لمعرفة الإقامة ومدى صلاحيتها وكذا الموعد الخاص بانتهائها، كما يمكن الاستعلام أيضا عن إقامة عاملٍ أو إقامة موظفٍ وافدٍ ويكون ذلك الاستعلام عن طريق رقم الحدود ولا تكتفي فقط بالاستعلام، حيث سهلت منصة “أبشر” الإلكترونية الدفع عن طريق الكروت الائتمانية.

وتضم منصة أبشر الإلكترونية خدمة الأفراد وخدمة الأعمال، التي تعد واحدة من أهم الخدمات التي تقدمها المنصة للمواطنين وكذا المقيمين، ففي حالة إذا أراد المواطن أو المقيم الاستعلام عن موعد تجديد الإقامة، ومدى سريان الإقامة، أو إقامة الوافد، فيجب عليه أن يُسجِّل إلكترونيًا عبر منصة “أبشر” التابعة لوزارة الداخلية السعودية، ومن ثمَّ يمكن الاستعلام بسهولة ويُسر.

الاستعلام عن صلاحية الإقامة عبر منصة أبشر الإلكترونية

تعمل المملكة العربية السعودية على تقديم عددٍ من الخدمات الإلكترونية، في الآونة الأخيرة، وذلك لتوفير وقتٍ وجهدٍ على الوافدين وكذا المقيمين في السعودية، وذلك من أجل تسهيل إجراءات العمل، فمن خلال المنصة الإلكترونية “ابشر” يستطيع المواطنين التعرف على كل ما يريدون معرفته إلكترونيًا، دون الذهاب إلى مكتب الجوازات والانتظار لفترات.

وتساعد منصة “أبشر” المواطنين أيضًا أصحاب المنشآت والمؤسسات، في الاستعلام الإلكتروني، وكذا التعرف على جميع الخدمات البسيطة، وحجز مواعيد الأحوال والجوازات.

طريقة الاستعلام عن صلاحية الإقامة عبر منصة أبشر الإلكترونية برقم الإقامة

يستطيع المواطن أن يستعلم عن رقم الإقامة، من طريق الدخول إلى منصة “أبشر” الإلكترونية، وبعدها يتبع عدة خطوات من أجل الاستعلام عن صلاحية الإقامة ومدتها ووقت انتهائها، وهي تشمل التالي:-

وبعد تطبيق كل هذه الخطوات، ستظهر جميع البيانات والتفاصيل الخاصة بالإقامة، في سهولة ويسر.

تجديد هوية مقيم مجاناً عبر أبشر الجوازات

في ظل الوضع الراهن الذي تمر به المملكة العربية السعودية وكافة دول العالم، أعلنت المملكة تمديد هوية المغتربين التي تنتهي صلاحية إقامتهم خلال الفترة من 18 مارس الماضي حتى 30 يونيو المقبل، وذلك لمدة ثلاثة أشهر دون الحاجة للذهاب لمكتب الجوازات، كل ما عليك هو التجديد الإلكتروني من خلال أبشر الجوازات.

خدمات منصة أبشر الإلكترونية

تقوم منصة أبشر الجوازات بتقديم العديد من الخدمات الإلكترونية عبر الإنترنت، كالاستعلام عن المخالفات المرورية، الاستعلام عن صلاحية التأمين برقم الإقامة أو الاستعلام عن صلاحية الهوية للمقيم برقم الإقامة.

2 تعليقات
  1. كيفية الدخول على موقع دعم مصر وتقديم تظلمات للمحذوفين وإضافة المواليد وتحديث بيانات بطاقة التموين

    […] أقرا المزيد طريقة الاستعلام عن صلاحية الإقامة من منصة أبشر الإلكتر… […]

  2. طريقة الاستعلام عن صاحب العمل برقم الاقامة 2020

    […] وعقب التسجيل على الموقع الإلكتروني “أبشر” البيانات المطلوبة واتباع الخطوات السابقة، ستظهر كل البيانات الخاصة بالوافد، وهي رقم الوافد واسم الوافد رباعي، ويمكن تقييم المنشأة التي تعمل بها، وما الحالة إذا استغني عنه في العمل؟ وما صلاحية الإقامة؟ […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول